Monday, March 24, 2008,03:23
بُرُرُم

بعد حَصْر أرغفة الخبز الشامي والبلدي ونصف الآلي والفينو، وأطباق البيض المقلي والمسلوق والأومليت، وكيلو جرامات الجبن الرومي والأبيض والمثلثات والإسطنبولي، وحبات الفول واللوبيا والفاصوليا والبازلاء والذرة، وأكياس الأرز والعدس والمعكرونة، وصواني البطاطس والباشاميل والمسقعة والبوفتيك والبسبوسة والكيك والجلاش والكنافة، وأصابع الكوفتة والسوسيس ومحشي ورق العنب والكرنب والباذنجان، وأطنان دقيق الفطائر والكعك والبسكويت والبيتي فور والغريّبة والبيتزا والتورتات والجاتوهات، وكميات الطماطم والصلصة والكاتشب، وعيدان الخس والجرجير، وعبوات السمن والزبد والزيت والخل، وأكياس الكمثرى والموز والعنب والمانجو والتفاح والجوافة والخوخ والبرقوق والبرتقال واليوسفي والكنتالوب والفراولة والمشمش والبلح، وجالونات ماء الصنبور والعصائر والمياه الغازية، وعلب الكبريت والتبغ، وأوراق كراسات وكتب الدراسة والكتابة والقراءة، وصفحات الإنترنت، والبكاءات، والضحكات المغتصبة والصفراء والصافية، والأحلام المنهارة، والراحلين غيابا وموتا، والفتيات، والصداقات الباقية والمنتهية، وجروح نزق الصبا الأول في الجسد وتجريب النضج في الروح، ولحظات السعادة المختلسة، والنظرات والكلمات والإيماءات والتلويحات والخطوات والصفعات..

بعد حَصْر خمسة وعشرين عاما في هذا العالم، أدرك – الآن – أن وظيفتي فيه لا تعدو وظيفة إسماعيل ياسين على المدفع ... بُرُرُم.

شاهدوا المشهد، واضحكوا باكين أو ابكوا ضاحكين، فليس من كبير فارق بين غناء الحمامة وبكائها، كما قال حكيمُ المَعرّةِ المحزون.

 
Posted by Muhammad | Permalink |


4 Comments:


  • At Monday, March 24, 2008, Blogger السهروردى

    مرحباً بك مرة أخرى على أرض الواقع
    :((

     
  • At Wednesday, March 26, 2008, Blogger محمد صبحى

    دى أول زيارة لكن بإذن الله مش هتكون الأخيرة

    مدونتك بجد جميلة

    تحياتى ليك يامحمد

     
  • At Thursday, March 27, 2008, Blogger Abu Yazan

    السهروردي

    مالي ألمح الشماتة في عينيك يا رجل؟
    :D

    Kidding
    (K)

    و هل نلجأُ إلى التصوفِ أو الحبِّ أو الشعرِ أو اختلاقِ الحكاياتِ البديلةِ في القَصِّ أو استقطارِ الحياةِ نهماً في الحسِّ أو التحديقِ في وجهِ القمرِ بحثاً عن الجنونِ أو - ربما - الغوصِ في عمقِ التجربةِ الدينيّةِ إلا خلاصاً من هذا الواقعِ المدبّب؟

    و عموما أهلا بي مرة أخرى على أرض الواقع، التي لم تفارقها قدماي

    سلِمْت

     
  • At Thursday, March 27, 2008, Blogger Abu Yazan

    محمد صبحي

    أهلا بك وافدا جديدا أسعدتنا زيارته
    :)

    شكرا لمرورك و رقتك

    نورت يا محمد
    :)

     

Post a Comment

~ back home